علقت الفنانة جيهان الشماشرجي للمرة الأولى على حكم براءتها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سرقة صديقتها بالإكراه"، معربة عن امتنانها لكل من ساندها خلال فترة المحاكمة.
ونشرت الشماشرجي عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" رسالة مقتضبة قالت فيها: "الحمد لله دائمًا وأبدًا"، مضيفة: "ممتنة من قلبي لكل حد دعمني بكلمة طيبة أو دعوة صادقة".
وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة قنديل وأحمد القاضي، قد قضت ببراءة الفنانة جيهان الشماشرجي وآخرين من تهمة سرقة صديقتها بالإكراه.
وخلال التحقيقات، نفت الشماشرجي الاتهامات المنسوبة إليها بشكل قاطع، مؤكدة عدم صلتها بالواقعة، كما أوضحت أن القضية تعود إلى خلافات قديمة بين أطراف أخرى، مشددة على ثقتها في القضاء المصري وأن الكلمة النهائية ستكون للمحكمة.
من جانبه، دفع دفاع الفنانة ببطلان التحريات، مشيرًا إلى أن الأداة المستخدمة في الواقعة لا تندرج ضمن الأسلحة المقررة قانونًا، كما شكك في شهادة أحد شهود الإثبات مؤكدًا أنه لم يشاهد الواقعة بشكل مباشر.



