عقد الدكتور ربيع أبو يوسف الهواري وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان اجتماعًا موسعًا بحضور مدير التعليم العام، ومدير الشؤون المالية والإدارية،ومدير الموارد البشريه، ومدير إدارة الحوكمة، ومسؤولي تنسيق مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، والخدمات التربوية، وتنسيق التعليم الفني.
وتابع وكيل الوزارة مستجدات إجراءات مسابقة الوظائف الإشرافية رقم (12) لسنة 2026، ووظائف التجديد، واستعرض ما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات في هذا الشأن، موجهًا بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال المرتبطة بالمسابقة وفقًا للضوابط والاشتراطات المنظمة، تمهيدًا للإعلان عن النتائج فور الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية والإدارية.
كما ناقش مع اللجنة الخماسية المختصة الضوابط المنظمة لطلبات نقل وندب العاملين من وإلى مديرية التربية والتعليم، وكذلك الندب للعمل بالجهات والهيئات الحكومية الأخرى، مؤكدًا ضرورة التطبيق الدقيق للقرارات الوزارية المنظمة لذلك، بما يحقق التوازن بين احتياجات العمل وحقوق العاملين، ويحافظ على استقرار العملية التعليمية بمختلف الإدارات والمدارس.
وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع أهمية الالتزام بالشفافية والموضوعية في تنفيذ كافة الإجراءات، وسرعة إنجاز الأعمال المكلف بها كل طرف، مع مراعاة الصالح العام وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في إدارة الموارد البشرية، بما يسهم في دعم منظومة العمل والارتقاء بمستوى الأداء داخل المؤسسات التعليمية بمحافظة أسوان.
وتأتي الأعمال في إطار توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، وحرص مديرية التربية والتعليم بأسوان على تعزيز كفاءة الأداء الإداري وتحقيق الانضباط المؤسسي.
وأكد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة على أهمية رفع درجة الجاهزية بكافة شركات المرافق والمديريات الخدمية للتعامل مع أى مشكلات أو طوارئ محتملة خلال فصل الصيف، مع تفعيل الخطط الاستباقية والسيناريوهات المعدة مسبقًا لمواجهة الأزمات والكوارث بما يضمن سرعة احتواء تداعياتها والحد من آثارها، والحفاظ على انتظام تقديم الخدمات الحيوية للمواطنين بكفاءة واستدامة.
وشدد محافظ أسوان على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة من كافة الجهات التنفيذية والخدمية لتلبية احتياجات المواطنين، وتوفير خدمات مستقرة وآمنة، خاصة فيما يتعلق بمنظومتي مياه الشرب والكهرباء، مع سرعة التعامل مع أى انقطاعات أو أعطال، والتدخل الفوري لمعالجة الكسورات بخطوط مياه الشرب والصرف الصحي، والتعامل السريع مع حالات الطفح بما يحقق رضا المواطنين ويرتقى بمستوى الخدمات المقدمة.
وكلف المهندس عمرو لاشين مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإعداد حصر شامل لكافة النقاط الساخنة والمناطق التى تتكرر بها الأعطال أو تحتاج إلى تدخلات عاجلة، مع إعداد تقرير فني متكامل يتضمن الاحتياجات المطلوبة لدعم ورفع كفاءة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي.
وأوضح محافظ أسوان أن التقرير سيشمل أعمال الإحلال والتجديد وتدعيم الشبكات والمحطات والمعدات، بهدف وضع حلول فنية مستدامة تسهم فى تحسين مستوى الخدمات وضمان استمراريتها بكفاءة عالية.



